الأحد، 13 مايو 2012

زيارة المعلمات

سعدنا جدا بزيارة معلمات مبدعات لنا في يوم الثلاثاء الموافق 8 مايو 2012 ،في محاضرة التعليم الالكتروني للدكتور عبدالله الفيلكاوي
من الجميل والمفرح والمبهج معرفة أن هناك معلمات متميزات يطمحن إلى تطوير النظام التعليمي في الكويت والوصول به إلى أعلى درجات التقدم والتميز ..

المعلمة لمياء الغريب معلمة طموحة .. مثابرة ..وهي معلمة لغة انجليزية، بدأت
  كما تقول بتأسيس موقع الكتروني خاص بالطلبة ادرجت به أوراق عمل ،امتحانات قصيره وكل ما يتعلق بالمادة ولم تتوقف هنا بل قامت بتطوير نفسها وانتقلت لأستخدام الـ I-pad في الفصل وادرجت تطبيقات خاصة بالتعليم من مثل تطبيق in class - ragon-teacher pal -discovery -atlas-tep-pages-mentalclass.
تقول المعلمة لمياء أن للـ I-pad ثر جميل في الطلبة .. فيه استطاعوا الحصول على أي اوراق قد تنقصهم بسبب الغياب وكذلك عزز التواصل لديهم من خلال عمل مجموعا ت صغيرة  لكل مجموعة جهاز واحد يتشاركون من خلاله بحل الاسئلة


المعلمة  لطيفة الغربللي معلمة لمادة الرياضيات .. في يوم من الأيام اسند إليها تدريس صف إضافي  في منتصف الفصل الدراسي..
تقول المعلمة لطيفة أنه كان من الصعب لفت انتباه الطالبات إلى الدرس .. وما اعجبني فيها  هو قيامها يوميا بشرح نفس الدرس كوسيلة للفت انتباه الطالبات .. لو كانت معلمة أخرى غير  الاستاذة لطيفة لقالت الدرس مشروح وجلست ولم تبالي .. هذا دليل على أن لدينا معلمات متميزات يضعن اعتبار للعلم والتعليم وأن يواجهن المصاعب باصرار .. المعلمة لطيفة استخدمت التكنولوجيا في لفت انتباه الطالبات فعن طريق استخدام حسابها بتويتر استطاعت ان تحصد تجاوب الطالبات معها .. قامت المعلمة لطيفة بذكر كل طالبة تتجاوب معها في الصف على حسابها بتويتر  مما أدى إلى انتباه الطالبات وارتفاع درجاتهن :) .


المعلمة إسراء قامت بتثبيت لوحة على احد جدران المدرسة واسمتها لوحة تويتر .. تقوم المعلمة إسراء باختيار تغريدات لطالبات المدرسة ووضعها على التويتر .. كذلك  ذكرت أن لثانويتهم موقع تفاعلي بهمنتدى وتسجيل عضوية.

المعلمة حصة قامت بإنشاء لوحة يوتيوب .. من خلالها تذكر الطالبة رأيها في العديد من الموضوعات التي تهم الطالبة والمعلمة.
كما ذكرت أن مختبرات الفيزياء قاموا بتطويرها وإضافة اجهزة تمسى أجهزة الكوبرا تقوم بقياس المدخلات ورسم المنحنيات .


كان يوم جميل وملهم لنا نحن معلمات المستقبل .. أشكر معلماتنا الأربع على زيارتهن لنا .. لقد كانت زيارة جميلة حقا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق